Thursday 1 February 2018

إيغل، الفوركس، باكيستان


الخيارات الثنائية.


الفوركس في باكستان.


الفوركس في باكستان - فوريكس-باك.


تقدم فوريكس فوريكس & أمب؛ تجارة المعادن مع الحائز على جوائز منصات التداول، ينتشر ضيق، إفيسيونس الجودة، أدوات التداول قوية & أمب؛ الدعم المباشر على مدار 24 ساعة.


باكستان تجارة الفوركس في باكستان، باكستان تجارة الفوركس.


شيفاني المالية - وهو عمل تجارة الفوركس شفافة. تجارة الفوركس في السوق الدولية. لا طرف ثالث، ولا حتى مستشار الفوركس الخاص بك.


أسعار الفوركس لايف باكستان - هل أحتاج 25000 إلى يوم التداول.


أحدث الفوركس أخبار باكستان 6 2018 المصاعد هي رهيبة على الإطلاق وأنا لن نقترح أبدا هذا المكان إلى أي شخص. أحدث الفوركس أخبار باكستان ما شعرت، كيف.


تجارة الفوركس عبر الإنترنت في باكستان | سوق صرف العملات الأجنبية.


تجارة الفوركس في باكستان تجارة الفوركس هو سيكوند أكبر بوسنيس في العالم، وأصبح أكثر بوبولر في world. and بأكملها وسيلة أفضل للحصول على المال الكبير.


باكستان الفوركس وسيط | خدمات تجارة الفوركس في باكستان.


الإعلانات. اليوم، في يوم الجمعة، نحن نبدأ دورة التداول للمستخدم الباكستاني لتعلم الفوركس. فرصة جديدة: التعلم فريدة من نوعها.


المقاومة تداول الفوركس - تداول العملات الأجنبية غير قانوني في باكستان.


وانخفضت احتياطيات النقد الأجنبي في باكستان إلى 19763.20 مليون دولار في سبتمبر من 20400.90 مليون دولار في أغسطس من عام 2017. احتياطيات الصرف الأجنبي في.


تجارة الفوركس باكستان: مايو 2018 - بلوغسبوت.


الفوركس هو سوق الصرف الأجنبي الدولي. تم اشتقاق اسمها من & كوت؛ النقد الأجنبي & كوت ؛. الفوركس هو واحد من أصغر الأسواق المالية: فقد كان.


يير - أسعار الروبية الباكستانية، والأخبار، والأدوات - ز.


وفي تشرين الثاني / نوفمبر 2008، وجهت إلى موناف كاليا (الرئيس التنفيذي لشركة خاناني وكاليا الدولية المحدودة)، يوسف كاليا، وشركاؤهم، تهمة غير قانونية.


أسعار العملات في باكستان - السوق المفتوح اليوم.


الفوركس الأردية التدريب، لاهور، باكستان. 2،480 ليكيس. باك النسر الفوركس التجار والمستشارين الخبراء باللغة الأردية نحن نقدم التدريب في كل من الأردية والإنجليزية و.


الفوركس في باكستان وقائمة من أفضل السماسرة في الأردية.


أسعار صرف الروبية الباكستانية وتحويل العملات. (يير). المسار الروبية التغيرات في أسعار النقد الاجنبى، وتتبع الروبية التغيرات التاريخية. دليل أفضل.


هل تداول العملات الأجنبية قانوني في باكستان؟ - منتديات باكويلز.


استعراض الخيارات الثنائية استراتيجية الخيار الثنائي الفوز استراتيجية الخيارات الثنائية 101 استعراض نادكس إشارات تداول الخيارات الثنائية الخيارات الثنائية-101 مراجعة بالطبع ثنائي.


تداول الفوركس عبر الإنترنت، تداول العملات، وسيط الفوركس - سمك.


تم تصميم صفحة أسعار العملات الأجنبية في قسم المالية من Pakbiz. con لتوفير الأفراد أو المستثمرين الذين يقومون خصيصا التداول عبر الإنترنت في أسعار صرف العملات الأجنبية في باكستان. تقدم باكبيز أسعار صرف جديدة ومحدثة في باكستان من السوق المفتوحة، ...


تجارة الفوركس في باكستان - وسائل الإعلام وتف.


پاکستان فاریکس فورم میں بہترین فاریکس پیشن گوئیوں اور خبروں کے ساتھ ساتھ منجے ہوئے تاجران.


الفوركس الأردية التدريب - الصفحة الرئيسية | فيس بوك.


21/02/2018 & # 0183؛ & # 32؛ تفاصيل التدريب الاتصال: 0343-2771719 الاتصال: 0343-2771719 - معرف سكايب: itgroup1095 - البريد الإلكتروني. [إمايل & # 160؛ بروتكتد] أليهوميجوبس فوريكس ترادينغ.


أسعار العملات اليومية في باكستان، أسعار الفوركس في باكستان.


فاریکس ٹریڈنگ اردو میں سیکھیں | أفضل وسيط من آسيا، تداول العملات الأجنبية في باكستان باللغة الأردية، تجارة الفوركس على نحو فعال، تحتاج إلى التوجيه الصحيح.


باكستان الفوركس المنتدى - + غوغل


الخيارات الثنائية التداول في نيجيريا الخيارات الثنائية لمسة واحدة وظائف الخيارات الثنائية في ليماسول أفضل الفوركس خيار ثنائي وسيط استراتيجية الخيار ثنائي وطرف ثالث.


أسعار الفوركس باكستان.


الخروج لآخر وأعلى أخبار من باكستان وحول العالم.


ز: تحويل غبب / يير. الجنيه البريطاني الى روبية باكستانية.


تعلم دورة تداول العملات الأجنبية الأساسية لمستوى الخبراء مع إدخال جميع العوامل التي تؤثر على العملات، والسبب في أي قيمة العملة تتحرك صعودا أو هبوطا الاتجاهات.


تداول الفوركس في باكستان - الرئيسية | فيس بوك.


أسعار الذهب في باكستان 2017 - البحث اليومي أسعار الذهب لايف (معدل السبائك) التحديثات، وأسعار الفضة الحالية في باكستان وكراتشي ولاهور، أحدث كراتشي على الانترنت اليوم.


الفوركس في باكستان - فوركستيم (فكستم)


باكستان تجارة الفوركس في باكستان، باكستان تجارة الفوركس في باكستان الموردين والمصنعين الدليل - مصدر مجموعة كبيرة من تجارة الفوركس في باكستان.


وسطاء الفوركس في باكستان - فشق.


غبب إلى يير تحويل العملات. الحصول على أسعار صرف حية ل الجنيه البريطاني إلى روبية باكستانية. استخدام آلة حاسبة مجانية ز لتحويل العملات الأجنبية والثمينة.


تداول الفوركس بالطبع في باكستان، إشارات الخيارات الثنائية.


أوناسيس بروكرز باكيستان هي شركة كفد رائدة وسيط تداول العملات الأجنبية تقدم خدمة تداول عبر الإنترنت موثوقة مع فروق أسعار ثابتة ثابتة من 1 نقطة على العملات الرئيسية.


باكستان حالة الغش الفوركس - ويكيبيديا.


قائمة بجميع وسطاء الفوركس في باكستان، وسطاء تصفية موجودين فعليا في باكستان أو ينظمون داخل حدود باكستان.


تعلم تداول الفوركس مجانا في الأوردو | هندي - تجارة الفوركس.


نحن نقدم واحدة من أرخص بطاقات المكالمات الدولية على شبكة الإنترنت لمستخدمي بطاقة الهاتف. زيارة موقعنا والعثور على أدنى المعدلات المتاحة على الانترنت وحفظ ما يصل.


أسعار الذهب في باكستان اليوم - لايف تحديث سعر الذهب.


في هذا التدريب الفوركس نتعلم الحرة تجارة الفوركس في الأوردو | تعلم الهندية هذه ليست جديدة جدا ولكن انها جديدة في باكستان. مناشدات مشاهدة الفيديو والحصول على كل شيء.


فوريكس - الموقع الرسمي.


الفوركس باكستان - لايف الفوركس بيكاي صرف العملات | أسعار السوق المفتوحة | أسعار الذهب الحية | الدولار الأمريكي أسعار في بيكاي مرحبا بكم في forexrates. pk هي واحدة من أفضل موقع ل.


مكتب إنستافوريكس باكستان - حساب تداول الفوركس المباشر.


24/01/2018 & # 0183؛ & # 32؛ مرحبا بكافة فيرندس بلدي أريد أن أطلب منكم أن العديد من يوبل في فورزكس من باكستان وكسب الكثير من هنا.


باكستان الفوركس المنتدى.


M / s الأعمال & أمب؛ بوسينيس أسوسياتس هو سجل شركة الفوركس مع المسجل من شركة في إسلام أباد والامتياز من قبل تحت المأوى من بنك الدولة الباكستاني.


تجارة الفوركس في باكستان - يوتيوب.


26 الصفوف & # 0183؛ & # 32؛ البحث عن أسعار الفوركس الحية في باكستان - الدولار Rs.107.4 & أمب؛ اليورو Rs.126.25 - كل سعر الصرف ...


رمز العملة: يير (الروبية الباكستانية) - الفوركس - إنفستوبيديا.


تجارة الفوركس في باكستان. فوائد لحضور الدورة: هذا المجال له أهمية حاسمة للمؤسسات المالية وشركات الاستثمار وتجار الأسهم. فهم أهمية ووظيفة النقد الأجنبي & أمب؛ سوق الذهب؛ يمكن لتجار الأسهم / المستثمرين تعزيز مهارات التحليل الأساسية والتقنية.


الفجر - الموقع الرسمي.


الروبية الباكستانية هي العملة الباكستانية. تصنيفات العملة لدينا تبين أن سعر صرف الروبية الباكستاني الأكثر شعبية هو سعر غبب إلى يير. يعد كود العملة الخاص ب روبيس هو يير، و رمز العملة ₨. ستجد أدناه أسعار الروبية الباكستانية ومحول العملات.


أعلى الفوركس التاجر في باكستان مع الخبراء المهنيين.


باكستان الفوركس المنتدى. انضم. شاركت المشاركة المحتوى. فكسبيغ - 'أين يأتي التجار للفوز' باكستان منتدى فوركس المناقشة.


فوريكس بيكاي ريفيو - الفوركس باكستان - الفوركس بيكاي.


مقاومة تداول العملات الأجنبية إذا كنت تستخدم ذلك، يمكنك كسب المال دون أي عرق بغض النظر عن مستواك في تجربة التداول. مقاومة تداول العملات الأجنبية ولكن هذا لا.


روبية باكستانية أسعار الصرف - روبية (يير) العملة.


العثور على أسعار العملات في باكستان. أيضا العثور على أسعار صرف العملات في السوق المفتوحة يوميا وتحديثها. يمكنك العثور على دولار أمريكي تحديث أسعار الدولار، كما تجد سار، درهم، يورو.


الأردية دليل الفوركس | أول دليل تداول الفوركس الكامل.


تداول الفوركس في باكستان. 274 ليكيس. الفوركس، وسيط الفوركس باكستان، فوركساكيستان، تداول العملات الأجنبية في باكستان.


الروبية الباكستانية - ويكيبيديا.


أساسيات تداول العملات الأجنبية وكيفية تطوير ستيرجي الخاص بك. المعرفة التأسيسية لمساعدتك على تطوير حافة في السوق. ما هو أمام أزواج العملات الأجنبية الرئيسية،


آخر أخبار الفوركس باكستان - مؤشرات تداول العملات الأجنبية.


فكسرو - نشأت في عام 2006، مقرها لندن فكسرو هو وسيط على الانترنت توفير تداول العملات الأجنبية جنبا إلى جنب مع العقود مقابل الفروقات. تتوفر منصات التداول Mt4 والتاجر. فكسرو ...


باك النسر الحرة الأردية التدريب الفوركس في باكستان.


حر أوردو فوريكس أوردو فوريكس التدريب و إشارات التداول باللغة الأردية في باكستان.


أوسد / جبي تحليل الموجات والتنبؤات 19.01 - 26.01.


أوسد / جبي تحليل الموجات والتنبؤات 19.01 - 26.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 111.50.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز القصيرة ذات صلة من التصحيحات دون المستوى 111.50 مع هدف 110.14 - 109.68.


سيناريو بديل: الاختراق والتوحيد فوق المستوى 111.50 سيسمح للزوج بمواصلة الارتفاع إلى مستوى 113.40.


التحليل: من المفترض أن التصحيح الهبوطي في شكل الموجة 2 من المستوى الأعلى يستمر في التطور ضمن الإطار الزمني لمدة 4 ساعات. على ما يبدو، موجة من 2 تتشكل الآن، مع موجة (v) من ج النامية داخل. إذا كان الافتراض صحيحا، سيستمر الزوج في الانخفاض إلى المستويات 110.14 - 109.68. مستوى 111.50 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو.


أوسد / СAD تحليل الموجات والتنبؤات 19.01 - 26.01.


أوسد / СAD تحليل الموجات والتنبؤات 19.01 - 26.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 1.2353.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز الطويلة ذات صلة من التصحيحات فوق المستوى 1.2353 مع هدف 1.2920.


سيناريو بديل: الاختراق والتوحيد دون المستوى 1.2353 سيسمح للزوج بمواصلة التراجع إلى مستوى 1.2057.


التحليل: من المفترض أن التصحيح توقف عن التطور خلال الإطار الزمني لمدة 4 ساعات، ليصل إلى مستوى تصحيح بنسبة 62٪ في شكل الموجة 2 من (5) من المستوى الأعلى الذي يشبه حاليا مستوى الطائرة. على ما يبدو، بدأت الموجة الثالثة 3 من المستوى الأعلى تشكيل الآن، مع الموجة الأولى من مستوى مبتدئ (ط) وضعت والتصحيح (2) الانتهاء داخل. إذا كان الافتراض صحيحا، فإن الزوج يستمر منطقيا في الارتفاع إلى مستوى 1.2920. مستوى 1.2353 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو حيث سيؤدي الاختراق إلى تمكين الزوج من الاستمرار في التراجع إلى المستوى 1.2057.


غبب / أوسد تحليل الموجة والتنبؤات 19.01 - 26.01.


غبب / أوسد تحليل الموجة والتنبؤات 19.01 - 26.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 1.3804.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز الطويلة ذات صلة من التصحيحات فوق مستوى 1.3804 مع استهداف 1.4000.


سيناريو بديل: سيسمح الاختراق والتوحيد دون المستوى 1.3804 للزوج بمواصلة التراجع إلى مستويات 1.3650 - 1.3568.


التحليل: من المفترض أن تستمر الموجة الخامسة 5 (1) من المستوى الأعلى في التشكيل ضمن الإطار الزمني لمدة 4 ساعات. على ما يبدو، موجة الخامس من 5 من مستوى مبتدئ وتشكيل محليا، مع موجة (v) من الخامس النامية داخل. إذا كان هذا الافتراض صحيحا، فسيرتفع الزوج إلى المستوى 1.4000. مستوى 1.3804 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو.


ور / أوسد تحليل الموجات والتنبؤات 19.01 - 26.01.


ور / أوسد تحليل الموجات والتنبؤات 19.01 - 26.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 1.2167.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز الطويلة ذات صلة من التصحيحات فوق المستوى 1.2167 مع هدف 1.2400.


سيناريو بديل: سيسمح الاختراق والتوحيد دون المستوى 1.2167 للزوج بمواصلة التراجع إلى مستويات 1.2070 - 1.1918.


التحليل: من المفترض أن الموجة الخامسة 5 تستمر في تشكيل مثلث قطري ضمن الموجة الأولى 1 من المستوى الأعلى ضمن الإطار الزمني لمدة 4 ساعات. على ما يبدو، الموجة الخامسة الأخيرة الخامس من 5 تتطور الآن، مع موجة (ج) من الخامس تشكيل داخل. وإذا كان هذا الافتراض صحيحا، فسيرتفع الزوج إلى مستوى 1.2400. مستوى 1.2167 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو.


أوسد / تشف تحليل الموجات والتوقعات لعام 19.01 & # 8211؛ 26.01.


أوسد / تشف تحليل الموجات والتوقعات لعام 19.01 & # 8211؛ 26.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 0.9665.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز القصيرة ذات صلة من التصحيحات دون المستوى 0.9665 مع استهداف 0.9500 - 0.9417.


سيناريو بديل: انهيار وتوحيد فوق المستوى 0.9665 سيسمح للزوج بمواصلة الارتفاع صعودا إلى مستويات 0.9840 - 0.9983.


التحليل: من المفترض أن التصحيح التنازلي من المستوى الأعلى في شكل الموجة B يستمر في التشكيل ضمن الإطار الزمني لمدة 4 ساعات. على ما يبدو، موجة (ج) من الثاني يتطور في الوقت الراهن، مع موجة (v) من ج تشكيل داخل. إذا كان الافتراض صحيحا، سيستمر الزوج في الانخفاض إلى المستويات 0.9500 - 0.9417. مستوى 0.9665 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو.


أوسد / СAD تحليل الموجات والتنبؤات 12.01 - 19.01.


أوسد / СAD تحليل الموجات والتنبؤات 12.01 - 19.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 1.2353.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز الطويلة ذات صلة من التصحيحات فوق المستوى 1.2353 مع هدف 1.2920.


سيناريو بديل: الاختراق والتوحيد دون المستوى 1.2353 سيسمح للزوج بمواصلة التراجع إلى مستوى 1.2057.


التحليل: من المفترض أن التصحيح توقف عن التطور خلال الإطار الزمني لمدة 4 ساعات، ليصل إلى مستوى تصحيح بنسبة 62٪ في شكل الموجة 2 من (5) من المستوى الأعلى الذي يشبه حاليا مستوى الطائرة. على ما يبدو، بدأت الموجة الثالثة 3 من مستوى كبار تشكيل الآن، مع دفعة مضادة الاتجاه من مستوى صغار النامية في الداخل. إذا كان الافتراض صحيحا، فإن الزوج يستمر منطقيا في الارتفاع إلى مستوى 1.2920. مستوى 1.2353 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو حيث سيؤدي الاختراق إلى تمكين الزوج من الاستمرار في التراجع إلى المستوى 1.2057.


أوسد / تشف تحليل الموجات والتوقعات ل 12.01 & # 8211؛ 19.01.


أوسد / تشف تحليل الموجات والتوقعات ل 12.01 & # 8211؛ 19.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 0.9843.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز القصيرة أدنى من المستوى 0.9843 مع هدف 0.9655.


سيناريو بديل: انهيار وتوحيد أعلى من المستوى 0.9843 سيسمح للزوج بمواصلة الارتفاع حتى مستويات 0.9915 - 0.9983.


التحليل: من المفترض أن التصحيح التنازلي من المستوى الأعلى في شكل الموجة B يستمر في التشكيل ضمن الإطار الزمني لمدة 4 ساعات. على ما يبدو، موجة (ج) من الثاني يتطور في الوقت الراهن، مع موجة (v) من ج تشكيل داخل. إذا كان هذا الافتراض صحيحا، فإن الزوج سوف يستمر في الانخفاض إلى مستوى 0.9655. مستوى 0.9843 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو.


ور / أوسد تحليل الموجة والتنبؤات 12.01 - 19.01.


ور / أوسد تحليل الموجة والتنبؤات 12.01 - 19.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 1.1917.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز الطويلة ذات صلة من التصحيحات فوق المستوى 1.1917 مع استهداف 1.2230 - 1.2300.


سيناريو بديل: سيسمح الاختراق والتوحيد دون المستوى 1.1917 للزوج بمواصلة التراجع إلى مستويات 1.1718 - 1.1556.


التحليل: من المفترض أن الموجة الخامسة 5 تستمر في تشكيل مثلث قطري ضمن الموجة الأولى 1 من المستوى الأعلى ضمن الإطار الزمني لمدة 4 ساعات. ويبدو أن التصحيح الهبوطي في شكل موجة إيف من 5 قد انتهى محليا وبدأت الموجة الخامسة الخامسة الخامسة من التشكيل. إذا كان الافتراض صحيحا، سيستمر الزوج في الارتفاع إلى مستويات 1.2230 - 1.2300. مستوى 1.1917 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو.


غبب / أوسد تحليل الموجة والتنبؤات 12.01 - 19.01.


غبب / أوسد تحليل الموجة والتنبؤات 12.01 - 19.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 1.3457.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز الطويلة ذات صلة من التصحيحات فوق المستوى 1.3457 مع استهداف 1.3657 - 1.3700.


سيناريو بديل: سيسمح الاختراق والتوحيد دون المستوى 1.3457 للزوج بمواصلة التراجع إلى مستويات 1.3327 - 1.3298.


التحليل: من المفترض أن تستمر الموجة الخامسة 5 (1) من المستوى الأعلى في التشكيل ضمن الإطار الزمني لمدة 4 ساعات. على ما يبدو، موجة الخامس من 5 من المستوى المبتدئ يتم تشكيل محليا، مع تصحيح في شكل موجة (4) من الخامس الانتهاء من الداخل إذا كان الافتراض الصحيح، سيستمر الزوج في الارتفاع إلى مستويات 1.3657 - 1.3700 داخل موجة (v) من v. مستوى 1.3457 أمر بالغ الأهمية في هذا السيناريو.


أوسد / جبي تحليل الموجة والتنبؤات 12.01 - 19.01.


أوسد / جبي تحليل الموجة والتنبؤات 12.01 - 19.01.


النقطة المحورية المقدرة عند مستوى 111.87.


السيناريو الرئيسي: ستكون المراكز القصيرة ذات صلة من التصحيحات دون المستوى 111.87 مع هدف 110.13.


سيناريو بديل: الاختراق والتوحيد فوق المستوى 111.87 سيسمح للزوج بمواصلة الارتفاع إلى مستوى 113.40.


التحليل: من المفترض أن التصحيح الهبوطي في شكل الموجة 2 من المستوى الأعلى يستمر في التطور ضمن الإطار الزمني لمدة 4 ساعات. ويبدو أن الموجة ج من 2 تتطور الآن محليا. إذا كان هذا الافتراض صحيحا، سيستمر الزوج في الانخفاض إلى 110.13. قد يكون المستوى 111.87 حاسما في هذا السيناريو.


باك النسر استراتيجيات التداول الفوركس الأردية دروس سلسلة & # 8211؛ فيديو مقدمة.


اسلام-س-Alakum. مجرد باير دوستو هو سلسلة التدريب لي هوم أب كو أبني أو 3rd الأطراف كي فوريكس استراتيجيات كي الأردية تعليمي توفير كيا كير جي. فوريكس إك مربحة الأعمال هو لاكين يه ساهي الربح بنا وقعت مرحبا ديتا هو جاب هو كو أتشي تراه سي سامجه كير كيا جاي. استراتيجيات الفوركس التحليل الفني لي ساب سي هام هي. إك أتشي استراتيجية الفوركس أب كو أسان سي الصفقات المربحة كارني مي هيلب كيرتي هي & # 8230؛


همارا مقصاد أب سي أتشي أتشي استراتيجيات الفوركس حصة كايرنا هي أو أوميد هو سلسلة كي أشرطة الفيديو ديخ كير أب كو نا سيرف أبني ترادينغ مي أساني سي تحليل كيرن مي مساعدة ميل جي بالكي أب أتشي الصفقات يكون من السهل كر ساقي جي.


نأمل أن يساعدك هذا الفيديو القصير على فهم سلسلة الفيديو المستقبلية.


اشترك في النشرة الإخبارية للحصول على المزيد من التدريب المجاني والتحليل وإشارات التداول الحرة وندوات مجانية على الإنترنت في digitech. pk/newsletter.


اشترك في قناتنا على يوتوب للحصول على تحديثات يوتوب من باك إيغل إنتربريسس هتبس: // يوتوب / تشانل / UCIZd6-6zVuMYn2xhqYp-فو.


لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال خلال ساعات العمل.


اتصل بنا: هاتف: + 92-300-6561240.


أرسل لنا البريد الإلكتروني: دعم @ باكيجل.


حر فوريكس ترادينغ فوريكس ترادينغ كورس في الأردية الهندية، الحرة تجارة الفوركس مساعدة باللغة الأردية الهندية، مجانا فوريكس إشارات باللغة الأردية الهندية، مجانا فوريكس التدريب باللغة الأردية الهندية، باك النسر غرفة تجارة الفوركس، الدكتور ضياء الحسن، باكيجل، DigiTech. Pk ، مجانا لايف تحليل الفوركس باللغة الأردية الهندية، إنستافوريكس في باكستان، إكسنيس في باكستان، هوتفوريكس في باكستان، فكستم في باكستان، شم في باكستان، ليتيفوريكس في باكستان، أوكتافكس في باكستان.


مجانا الأوردو الهندية التحليل الفني، الحرة الأردية إشارات التداول، حر الأردية الهندية الفوركس دورة تدريبية، إدارة حساب الفوركس في باكستان وكاملة المتقدمة والمهنية ومستوى الخبراء تدريب الفوركس باللغة الأردية والهندية في باكستان اتصل بنا + 92-300-6561240، أو زيارة لدينا قسم التدريب الفوركس الأردية في Digitech. Pk.


خدمات التحليل الفني مدعوم من باكيستانفيس، تعليم الفوركس باللغة الأردية، ForexGuru. Pk و زيالحاسان. لمزيد من المعلومات وحرية الأردية تدريب الفوركس يرجى الاتصال الدكتور ضياء الحسن في 0300-6561240.


المزيد من موقعي.


باكيجل استراتيجية الفوركس الحرة إما 5 15 30 60 مؤشرات متعددة الاستراتيجية.


باكيجل استراتيجية الفوركس الحرة إما 5 15 30 60 مؤشرات متعددة الاستراتيجية.


كن أول من يعلق.


ترك الرد إلغاء الرد.


يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.


آخر التحديثات.


الأردية فصول التصوير الفوتوغرافي.


DataGanjBakhsh.


الأردية دورة تدريبية الفوركس.


الأردية فصول التصوير الفوتوغرافي.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 | وورد الموضوع من قبل م الموضوعات.


الخيارات الثنائية.


الفوركس الأكاديمية الأردية.


تدريب الفوركس باللغة الأردية.


فوريكس أكاديمي لاهور بهذه الطريقة، يمكنك حماية الربح الخاص بك، ولكن عليك السماح لها تنمو. فوريكس أكاديمي لاهور يمكن لأي شخص مع الدافع والانضباط تعلم التجارة الفوركس.


أكاديمية الفوركس | تدريب الفوركس، أخبار، استراتيجيات & أمب؛ الإشارات.


أكاديمية الفوركس هو مصدر كل شيء الفوركس! نحن نقدم دورات تدريبية، ندوات عبر الإنترنت، إشارات، المؤشرات، الأخبار الاقتصادية، وأكثر من ذلك بكثير.


الفوركس الأردية التدريب - الصفحة الرئيسية | فيس بوك.


شراء الوصول إلى دورة الفيديو على الانترنت الفوركس روبوت أكاديمية لمعرفة كيف يمكنك إنشاء كميات غير محدودة من العملات الأجنبية فوركس المال ل MT4 و MT5.


الأردية فوريكس أكاديمية.


استكمال دورة الفوركس التجارة في اللغة سهلة الأردية، قدم لأول مرة في باكستان. أنها تكوين دورة الفوركس بالكامل في اللغة الأردية.


4 كيفية إضافة وإزالة الرسم البياني في MT4 باللغة الأردية / الهندية | المملكة المتحدة.


يوفر التدريب أوردو فوريكس التدريب المهني الفوركس والتجارة مع التحليل الفني والعاطفي والأساسي من النقد الاجنبى.


مكتب إنستافوريكس باكستان - الحرة الأردية فئة الفوركس، مجانا.


الأردية دليل الفوركس. الفوركس باللغة الأردية. اردو فاریکس گائیڈ.


الفوركس التعليم الأوردو من خبراء الفوركس باكستان والفوركس.


2018-12-16 & # 0183؛ & # 32؛ 4 كيفية إضافة وإزالة الرسم البياني في MT4 باللغة الأردية / الهندية | أوك فوريكس أكاديمي.


فوركس أكاديمي لاهور - ما هي الخيارات الثنائية في الهند.


بلدي يسلط الضوء على عضوية أكاديمية فوركس. بلدي أكاديمية الفوركس لديه أفضل التعليم والأدوات والموارد. أحدث أدوات الفوركس التي سوف تتنبأ بدقة الاتجاهات.


أكاديمية تداول العملات الأجنبية.


تقدم فوريكس فوريكس & أمب؛ تجارة المعادن مع الحائز على جوائز منصات التداول، ينتشر ضيق، إفيسيونس الجودة، أدوات التداول قوية & أمب؛ الدعم المباشر على مدار 24 ساعة.


تدريب الفوركس | تجارة | سوق الفوركس | العملات | مخزون.


الفوركس الأكاديمية الأردية. 204 يحب. معلومات مهنية عن الفوركس في السهل الأردية.


البحث عن تجارة الفوركس باللغة الأردية - جينيوب.


الفوركس الأردية التدريب، لاهور، باكستان. 2،480 ليكيس. باك النسر الفوركس التجار والمستشارين الخبراء باللغة الأردية نحن نقدم التدريب في كل من الأردية والإنجليزية و.


الفوركس روبوت أكاديمية | مستشار مستشار البناء ل MT4.


فوركس أوردو أكاديمي أدس 468x60px. بريد عشوائي.


المؤشرات | فوركس ليارنينغ إن أوردو & أمب؛ الهندية.


مرحبا بكم في أكاديمية الفوركس حيث هو هدفنا هو تعليم وتحليل وتثقيف الناس على نطاق واسع على كيفية التجارة في سوق الصرف الأجنبي.


تدريب الفوركس فئات باللغة الأردية.


الفوركس الأوردو دليل | الفوركس.


سوف دوراتنا تداول الفوركس يعلمك استراتيجيات التداول الفوركس بسيطة وفعالة يمكنك تطبيق لتداول العملات.


الفوركس الأوردو أكاديمية - الصفحة الرئيسية | فيس بوك.


تداول العملات الأجنبية في الأردية تعلم تدريب الفوركس باللغة الأردية فوركس الروبوت للبيع الفوركس دورة التداول باللغة الأردية الأساسية الفوركس باللغة الأردية وأيضا دليل الفوركس باللغة الأردية.


أفضل الفوركس إي | المستشارين الخبراء | الروبوتات فكس.


نتائج البحث عن تجارة الفوركس باللغة الأردية. تحقق من جميع مقاطع الفيديو المتعلقة بتجارة الفوركس باللغة الأردية.


الفوركس الأردية الأكاديمية.


تقدم أكاديمية تداول الفوركس ورش عمل تداول الفوركس فضلا عن دورات لمدة أسبوع للتجار من جميع المستويات. إمايل: [إمايل & # 160؛ بروتكتد] فوريكس أكاديمي.


فوركس الأردية الأكاديمية - بلوغسبوت.


فاریکس ٹریڈنگ اردو میں سیکھیں | أفضل وسيط من آسيا، تداول العملات الأجنبية في باكستان باللغة الأردية، تجارة الفوركس على نحو فعال، تحتاج إلى التوجيه الصحيح.


تعلم تداول الفوركس مجانا في الأوردو | هندي - تجارة الفوركس.


تحميل وقراءة الفوركس التداول دورة في الأردية تداول الفوركس بالطبع باللغة الأردية تحدي الدماغ على التفكير بشكل أفضل وأسرع يمكن خضعت من قبل بعض الطرق.


فوريكس نيوز @ فوركس فاكتوري.


تداول العملات الأجنبية باللغة الأردية: فوريكس أوردو مالومات ما هوم أب كو ساري إنفورماتيون أوردو ما داتا هان. مزيد من المعلومات اتصل بنا كار ساكتا هان.


تجارة الفوركس باللغة الأردية وعمل المال عبر الإنترنت: الفوركس.


2018-03-19 & # 0183؛ & # 32؛ تعلم كيفية التجارة الفوركس باللغة الأردية ،، البحث عن استراتيجيات الفوركس باللغة الأردية، دليل الفوركس، وكسب الدولار في باكستان، الفوركس في باكستان، وكسب المال في النقد الاجنبى.


كيفية تداول الفوركس & أمب؛ كفد | تعلم الفوركس & أمب؛ تجارة العقود مقابل الفروقات.


صحارى فوركس أكاديمي. 177 سينس غود أوم. تعلم كيفية تداول الفوركس وغيرها من الأدوات وكسب المال على الانترنت. نحن تجعلك تاجر التاجر!


بلدي أكاديمية الفوركس.


الفوركس روبوت الأكاديمية هو 6 أسابيع على الانترنت بالطبع الفيديو تعليم عملية خطوة بخطوة للحصول على الفوز غير محدود الفوركس الروبوتات دون خلق أي شيء نفسك.


أخبار الفوركس باللغة الأردية - الفائزين الفوركس صافي.


فوركسيدوكاتيون من الفوركس باكستان الخبراء. يمكنك تعلم تعليم الفوركس وتداول البورصة باللغة الأردية. نحن نقدم بالطبع الأردية كاملة لتداول العملات الأجنبية.


فوريكس كسب المال على الانترنت تعلم & أمب؛ كسب - الفوركس باللغة الأردية.


ما المقصود بمؤشرات الفوركس: - في مجال الفوركس، فإن مصطلح & كوت؛ المؤشر & كوت؛ غالبا ما تستخدم بالاقتران مع البادئة التجارية أو التقنية. في ال.


أفضل وسطاء الفوركس الأردية / الهندية - يوتيوب.


هيتا الفوركس لنا. S & # 246؛ k سنابر، B & # 228؛ تر & أمب؛ Smartare!


دروس الفوركس: ما هو تداول الفوركس؟ | Investopedia.


2018-02-26 & # 0183؛ & # 32؛ إلغاء الاشتراك من أكاديمية روبا فكس؟ أفضل وسطاء الفوركس، كيفية اختيار أفضل وسطاء الفوركس، ما الصفات من أفضل وسطاء الفوركس، وأنواع من وسطاء الفوركس، هتبس.


تجارة الفوركس التعليم من الخبراء في التداول عبر الإنترنت.


أساسيات تداول العملات الأجنبية، ما هو الفوركس، نصائح تجارة الفوركس، تعليم الفوركس تعليمي، دليل تداول الفوركس، الفوركس أكمل الأوردو ترانينغ، الفوركس إشارة،


الأردية دليل الفوركس | أول دليل تداول الفوركس الكامل.


فوركس ترادينغ أوردو H & # 228؛ r كومر جاغ أت v & # 228؛ غليدا ديغ إنترودوكتيون تو فوريكس جينوم 1: a فوريكس ترادينغ أكاديمي دينا هاندل كورس أفسر أت غي ألا.


تاريخ أكاديمية الفوركس روبوت - دورة فيديو على الانترنت.


أخبار الفوركس باللغة الأردية لا تضيع الوقت لمحاولة واحدا تلو الآخر، مجرد مقارنة هذه البيانات. أخبار الفوركس باللغة الأردية لجنة الأوراق المالية والبورصة التي تديرها الحكومة.


الأوردو الأساسية الفوركس | تدريب الفوركس باللغة الأردية.


الفوركس باللغة الأردية، وتعلم الفوركس مجانا، وكسب المال على الانترنت، والعمل على الانترنت، سيو في الأردية، أدسنيس باللغة الأردية، أخبار الفوركس في الأردية، والأوراق المالية، والساخنة، أغنية، الفوركس دليل الأردية.


تحميل تداول العملات الأجنبية b & # 246؛ كر في الأردية.


سلسلة تعلم النقد الاجنبى.


الفوركس دورة التداول باللغة الأردية / الهندية - فكس إلى الأبد.


في هذا التدريب الفوركس سوف تغطي أنماط الشموع، المتوسط ​​المتحرك، استراتيجيات الفوركس، المؤشرات، الروبوتات، التحليل الأساسي والتحليل الفني.


تجارة الفوركس باللغة الأردية | تدريب الفوركس باللغة الأردية | فوركس.


هيتا الفوركس لنا. S & # 246؛ k سنابر، B & # 228؛ تر & أمب؛ Smartare!


تجارة الفوركس في باكستان باللغة الأردية.


A بلوغ حول إكمال التدريب المهني الفوركس والتداول فيما يتعلق الفنية الأساسية العملات الأجنبية الفوركس أخبار صرف العملات الأجنبية باللغة الأردية الهندية.


تداول الفوركس بالطبع باللغة الأردية - jinshan. store.


تجارة الفوركس في باكستان باللغة الأردية سبتمبر 24، 2017 جيت لينك؛ فيس بوك؛ تغريد؛ موقع Pinterest. في + Google. البريد الإلكتروني؛ تطبيقات أخرى.


الأردية دليل الفوركس | الفوركس باللغة الأردية | فاریکس ٹریڈنگ اردو میں.


تداول الفوركس اليوم، والتعامل بشكل خاص مع النقد الأجنبي، هي واحدة من أكبر والأسواق الأكثر سيولة في العالم. من خلال المشاركة في الفوركس يوم التداول في.


فجر.


عزيزي القارئ، يرجى الترقية إلى أحدث إصدار من إي لديك أفضل تجربة القراءة.


ميليشانت ليبرالية.


على مدى أكثر من عقدين من الزمان، تهيمن على المشهد الاجتماعي السياسي في باكستان روايات وأعمال الحق الديني.


إن المعنيين بالحق في هيمنة الحق وهيمنته أدى إلى إضعاف هزيمة و "هزيمة" البلاد "المعتدلة" و "الليبرالية"، وشكا بحق من أن أصواتهم قد غرقت.


إن التعصب المتزايد للحق الديني والتخويف وأعمال العنف الصريح أحيانا (منذ الثمانينيات) ساعده بالفعل على السيطرة على خطاب باكستان الديني والسياسي واحتكاره تقريبا، مما سمح بانتشار مختلف الجماعات اليمينية.


على الرغم من أن كل من الحق الدينية والأقسام الليبرالية من السكان لا تزال لديها منافذها السياسية السائدة، فمن الحق الديني الذي يحكم الجثم عندما يتعلق الأمر بالسلاح المرئي والدعاية العاطفية.


لكنه لم يكن دائما مثل ذلك. ننظر أدناه إلى التعبيرات المسلحة المزدهرة مرة واحدة من باكستان العلمانية واليسارية التي عرضت مقاومة شديدة للميليشيات اليمينية ولكن اليوم تكمن نسيان تحت كومة الذاكرة القاسية من التاريخ المعاصر.


مجموعة الحرس الأحمر التي شكلها العمال من اتحاد الطلاب الديمقراطيين اليساري (دسف) في عام 1955.


كان إطار القدرة على تحمل الديون أكبر منظمة طلابية في باكستان في الخمسينيات من القرن الماضي، إلا أن الحكومة حظرتها بسبب كونها الجناح الطليعي للحزب الشيوعي الباكستاني الذي منع أيضا من الانغماس في "أنشطة مناهضة للدولة".


تم وضع الحرس األحمر معا من أجل التعامل مع الشرطة والجماعات الطلابية الموالية للحكومة عشية محاولة إطار القدرة على تحمل الديون لبدء منظمة طالب أخرى) منظمة الطالب في باكستان (.


اشتبك الحرس الأحمر - الذي يتألف من الموالاة الموالية ل دسف - مع الشرطة والمدافعين الحكوميين الذين تم إرسالهم لتعطيل إطلاق أبسو في كراتشي ولكنهم تمكنوا من إبقائهم في الخليج.


كان الحرس الأحمر مسلحين بسلاسل وسكاكين وغسالات. ويحتفظ بعض الأعضاء السابقين بأن لديهم أيضا مسدسات قليلة لكنهم لم يستخدموا أبدا.


تم حل الزي مع ظهور منظمة طلابية يسارية أخرى، وهي اتحاد الطلاب الوطني (نسف)، في أواخر 1950s.


مزيد من القراءة: من خلال عيون الباكستانية: الحياة على ثلاث قارات - Dr. S اختر إهتشام (منشورات الغورا)


اتحاد الطلاب الوطنيين (ميراج) كانت جبهة النصرة أكبر مجموعة طلابية وأكثرها تأثيرا في باكستان في الستينيات، على الرغم من أنها اقتحمت مختلف الفصائل المؤيدة للصين والمؤيدة لموسكو بعد عام 1965.


وكان من بين أكثر الجماعات مسلحة من هذه الفصائل نسف-ميراج، بقيادة زعيم الطالب السابق في جامعة كراتشي، مريج محمد خان.


وفي حين احتفظت معظم فصائل جبهة النصرة بالانتماء إلى حزب الأوامي الوطني اليساري، اقتربت جماعة ميراج من حزب الشعب الباكستاني الناشئ آنذاك في عام 1967.


كما كانت هذه المجموعة هي التي قادت حركة الشباب الواسعة الانتشار ضد ديكتاتورية أيوب خان في أواخر الستينيات في كراتشي وسيطرت على السياسة في المؤسسات التعليمية في المدينة.


وكان العدو الرئيسي هنا هو الجناح الطليبي للجماعة الإسلامية، وجمعية الإسلامية تاليبا (إجت)، والتي اشتبكت فيها بانتظام في حرم المدينة.


وكان نسف-ميراج من الماويين في التوجه، وقد نصح بعض أعضائه رئيس حزب الشعب الباكستاني، Z A. بوتو، لبدء "الثورة النمط الماوي" في باكستان بدلا من الحملات من أجل الديمقراطية الاجتماعية.


ومع ذلك، انضم ميراج إلى حزب الشعب الباكستاني وأصبح وزيرا (في عام 1972)، ولكن قد هبط مع رئيس الوزراء بوتو. وقد طرد من الحزب في عام 1974 وألقي القبض عليه لتحريضه على الاضطرابات بين عمال المصانع.


بدأت نسف-ميراج فقدان النفوذ والنفوذ عبر 1970s، للطي في أواخر 1980s بعد محاولة فاشلة من قبل بعض كبار رعاة لتسليح أعضاء الوليدة في جامعة كراتشي.


مزيد من القراءة: الديناميات السياسية للسند - الدكتور تنفير طاهر (مركز الدراسات الباكستانية).


الحرس الشعبي خالل حملة االنتخابات العامة التي جرت في عام 1970، تعرضت جماعات حزب الشعب اإلسالمي مهاجمة مرارا وتكرارا من قبل أعضاء جماعة جالية تاليبا اإلسالمية التي اتهم حزبها األم حزب الشعب الباكستاني ب "تقويض اإلسالم" من خالل نشر أفكار إلحادية مثل االشتراكية.


واتهم حزب الشعب الباكستاني مهاجمي حزب العدالة والتنمية بتمويله ودعمه من قبل كبار الصناعيين في البلاد والنظام العسكري (الجنرال يحيى خان).


وبعد هجوم آخر وقع في تجمع بين حزب الشعب الباكستاني في لاهور، نصح قادة الطلاب اليساريون مثل ميراج محمد خان ورجا أنور ز. بوتو بتشكيل "حرس شعبي" لمعالجة المهاجمين.


وهكذا ولد الحرس الشعبي، منظم من قبل ميراج ورجا أنور ويشرف عليه منظم حزب الشعب الباكستاني الرائع واليساري الفكري الشيخ محمد رشيد.


وتألفت هذه المجموعة من مختلف المسلحين الشباب الذين ينتمون إلى فصائل جبهة الخلاص الوطني والعضوات المؤيدين لحزب الشعب الباكستاني من منطقتي لاهور وكراتشي العاملة.


كانوا مسلحين بالسكاكين والنوادي والسلاسل وعدد قليل من المسدسات وشاركوا في معارك مع إجت في شوارع لاهور. ولم تستخدم أي أسلحة نارية.


وتوقفت هجمات حزب العدالة والتنمية على التجمعات قريبا، وتطور الحرس الشعبي ليصبح اتحادا لطلاب الشعب في عام 1972 بعد أن تولت الحكومة الأولى حزب الشعب الباكستاني السلطة.


مزيد من القراءة: حزب الشعب الباكستاني صعود إلى السلطة - فيليب E. جونز (مطبعة جامعة أكسفورد).


اتحاد طلاب الشعوب (تيبو) مع سقوط أول نظام للشراكة بين القطاعين العام والخاص على يد الانقلاب العسكري لزيول حق في عام 1977، واجه عمال حزب الشعب الباكستاني اعتقالات ومضايقات وتعذيبا فوريا.


كما ألقي القبض على رئيس الحزب، أ. بوتو، ثم وضع على محكوم عليه بالإعدام (من خلال محاكمة مثيرة للجدل) لأمر يفترض أنه أمر بالقتل.


وفي مواجهة العمل الرجعي المكثف من المجلس العسكري الجديد، بدأت الشرطة ومؤسسوها السياسيون الدينيون، وزعيم حزب جبهة الخلاص الوطني السابق ووزير الشباب في حكومة بوتو، راجا أنور، بتشكيل خلايا من أعضاء حزب الشعب الشعبي من الطبقة العاملة ومؤيديه.


وقد شكلت الزنزانات بشكل سري للضغط على النظام العسكري من خلال الاعتقالات القضائية وعرقلة تنفيذ النظام للقوانين الصارمة التي شملت الجلد العام للطلاب المناهضين للضيعة والصحافيين وبالطبع العاملين في الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


وانزلقت الزنزانات في حالة من الفوضى عندما قام عدد من عمال الشراكة بين القطاعين العام والخاص بإطلاق النار عليهم احتجاجا على النظام.


ويشير البعض إلى أن أنور أراد أيضا تسليح الخلايا لإجراء حرب العصابات في المناطق الحضرية ضد الديكتاتورية اليمينية، لكنه رفض هذا الادعاء.


نجا أنور من الاعتقال من خلال الانزلاق إلى أفغانستان التي كانت تسيطر عليها السوفييت آنذاك (في 1979-1980) للانضمام إلى أبناء بوتو المنفيين، مرتضى وشناواز.


وفي الوقت نفسه، واجه الحزب الطالبي للحزب، الذي كان جزءا من مختلف التحالفات الطلابية التقدمية في كليات وجامعات المدينة، مضايقة شديدة من قبل الشرطة والجبهة.


كما شكلت مجموعات أخرى تقدمية ومضادة لل إجت مثل منظمة الطلاب البلوش (بسو)، اتحاد الطلاب باختون (يسف) وجمعية كل الطلاب باكستان موهير الطلاب (أبمسو) حركة الطلاب المتحدة (أوسم) في جامعة كراتشي، مع جبهة الخلاص الوطني لتشكيل تاليبا الاتحاد (تي).


وكان جيش التحرير الدولي قد سلح نفسه بأسلحة متطورة؛ قريبا أوسم و تي أيضا بدأت تسليح أنفسهم.


ولكن قبل وقت قصير من تشكيل أوسم و تي، ظهرت مجموعة فضفاضة من بين قوات الأمن العام في كراتشي بقيادة سلام الله تيبو.


تيبو الذي ينتمي إلى الطبقة المتوسطة الدنيا الناطقة باللغة الأردية (محجير) في كراتشي قد بدأت حياته المهنية كسياسي طالب في عام 1973 مع إجت.


ومع ذلك، سرعان ما طرد من إجت و انضم بعد ذلك إلى جبهة الخلاص الوطني اليسارية في عام 1974 (وفقا لعمه الأم، كان تيبو مقتنعا بأن "ماركس أكثر منطقية من مودودي!").


في الوقت الذي التحق فيه بسف في عام 1975 في كلية كراتشي الوطنية، كان قد حصل على سمعة طائشة من كونه "المشاجرة في حالة سكر" و "مقاتلة الشوارع" الذي (وفقا للزملاء) "المتخصصة في إرهاب أعضاء إجت."


ارتفع تيبو بسرعة في قوات الأمن العام، وكان اسمه رئيس جناح كراتشي في عام 1978.


بعد أن بدأ حزب العدالة والتنمية تسليح نفسه و اضطهاد نظام ضياء من المجموعات الطلابية التقدمية زادت، أصبح بسف (في كراتشي) أول طالب غير إيجت طالب لبدء تسليح نفسها.


وكانت الجماعة الأكثر المسلحين والمسلحين في الجماعة (بشكل غير رسمي) تسمى بسف-تيبو. في عام 1980 هاجمت تجمع إجت في جامعة كراتشي (التي قتل فيها زعيم إجت).


وقع الحادث بعد يوم من هجوم "فرقة الرعد" المعروفة باسم "إيه تي تي" على مسلح مناهض للشيعة في الجامعة التي تحتجزها مجموعات طلابية تقدمية.


ثم سلم أعضاء الاتحاد بعض قادة الطلاب التقدميين إلى الشرطة الذين عذبواهم تعذيبا.


ثم طردت قوات الأمن العام تيبو بعد أن هرب تيبو، الذي أراد أيضا أن يشرع في حرب العصابات في المدن ضد نظام ضياء، إلى أفغانستان وانضم إلى الزلفيق مرتضى بوتو.


Further reading: The Terrorist Prince – Raja Anwar (Verso Press).


Al-Zulfikar (AZO) Formed by Z A. Bhutto’s sons, Murtaza and Shanawaz Bhutto in 1979.


AZ was initially funded and supported by Afghanistan’s communist regime as well as by the radical Ba’athist regime of Syria, Kaddafi’s Libya and Yasser Arafat’s PLO.


It operated from Kabul.


Bulk of AZO’s members consisted of renegade PSF members and workers of radical Pukhtun, Sindhi and Baloch student groups, even though many of its early members hailed from Punjab and Karachi.


AZO fashioned itself as a left-wing urban guerrilla outfit and was involved in a string of political assassinations, bank robberies (to raise funds) and an assassination attempt on the Pope who visited Pakistan in 1981.


It also attempted to twice shoot down the plane carrying Ziaul Haq.


It’s most prominent act came in the shape of the 1981 hijacking of a PIA plane. The hijacking was led by Salamullah Tipu and three other PSF members.


Though the hijacking forced Zia to release dozens of PPP, PSF, NSF and members of various Baloch and Pukhtun organisations rotting in Zia’s already cramped jails, it left the still jailed PPP co-chairperson, Benazir Bhutto, disowning and chastising AZO.


By 1982 a power struggle between AZO chief Murtaza Bhutto, Tipu and the Afghan intelligence agency, KHAD, erupted, and by 1983 Murtaza was convinced that Tipu had managed to form his own group within the AZO.


A paranoid Murtaza prevailed over the increasingly wayward Tipu and - according to Raja Anwar - tricked Tipu into murdering an Afghan for which KHAD arrested and executed Tipu (in 1984).


The second version of AZO (beginning in 1986) only had radical Sindhi militants and AZO was reduced to being a violent Sindhi nationalist organisation before fading away in the early 1990s.


Further reading: The Terrorist Prince – Raja Anwar (Verso Press) ; Pakistan: A Modern History – Ian Talbot (Palgrave McMillan Press).


Black Eagles Formed in 1979 in various universities and colleges of Lahore by radical leftist students as a militant anti-Zia student outfit.


Co-operated with other progressive student groups during student union elections, but also began arming itself after IJT started using sophisticated weapons.


Managed to oust IJT from various colleges in Lahore (through both the ballot and the bullet), before folding after the Zia regime’s most severe crackdown on left-wing student groups in 1984.


Black Tigers/Nadeem Commandos Though the All Pakistan Mohajir Students Organization was formed (in 1978) by ex-IJT members, it became a self-proclaimed progressive mohajir group.


It also joined various progressive student alliances in Karachi (USM).


APMSO soon spawned Mohajir Qaumi Movement (MQM) in 1984 which too presented itself as a progressive and secular party.


APMSO gradually became IJT’s leading nemesis in Karachi clashing with IJT’s ‘Thunder Squad’ in its bid to oust IJT from Karachi’s campuses.


It was largely successful in this respect, even though IJT was heavily armed.


To meet this challenge, APMSO/MQM formed secret militant cells and its members began being called Black Tigers.


Though formed to tackle the militant off-shoots of various religious parties in Karachi, the Tigers ended up battling PPP and PSF militants during Benazir Bhutto’s first government (1988-91).


The Tigers evolved into the even more militant ‘Nadeem commandos’ an enigmatic group within MQM which (the government and Army) accused of initiating an urban war (against the state) to form a separate ‘mohajir state.’


As it turned out, though militant cells were present in the MQM, most of them were first constructed to tackle IJT militants.


They were never formed for any separate ‘mohajir state.’


Further reading: Migrants & Militants - Oskar Verkaaik (Princeton University Press) ; Guns, Slums & Yellow Devils - Laurent Gayer (Cambridge University Press).


The views expressed by this blogger and in the following reader comments do not necessarily reflect the views and policies of the Dawn Media Group.


Nadeem F. Paracha is a cultural critic and senior columnist for Dawn Newspaper and Dawn. He is also the author of two books on the social history of Pakistan, End of the Past and The Pakistan Anti-Hero.


The views expressed by this writer and commenters below do not necessarily reflect the views and policies of the Dawn Media Group.

No comments:

Post a Comment